هایبرد

  • ما كمية الكهرباء التي يمكن انتاجها في المرة الواحدة ؟

    يزيد الكبح من 60 كم / ساعة (37.3 ميلاً في الساعة) حتى توقف السيارة أ من حالة الشحن بحوالي 1٪ إلى 3٪. • الكبح من 60 كم / ساعة (37.3 ميل / ساعة) حتى تتوقف السيارة يزيد من حالة الشحن بحوالي 1٪ إلى 3٪ ، اعتمادًا على كيفية الضغط على دواسة الفرامل. • التسارع البطيء في وضع EV من 0 كم / ساعة (0 ميل في الساعة) إلى حوالي 40 كم / ساعة (24.9 ميل في الساعة) سيؤدي إلى انخفاض حالة الشحن بحوالي 2٪ إلى 3٪ ، وبالتالي يمكن خزن الكهرباء التي تتوافق مع هذا النطاق من الحركة. • الطريقة الأكثر فعالية لإعادة شحن الطاقة هي التباطؤ بلطف أثناء الضغط على دواسة الفرامل بهدوء. من ناحية أخرى ، يؤدي الكبح المفاجئ إلى تجدد أقل فعالية ، لأنه في هذه الحالة يؤدي الكبح الهيدروليكي إلى جزء أكبر من التباطؤ."

    يزيد الكبح من 60 كم / ساعة (37.3 ميلاً في الساعة) حتى توقف السيارة أ من حالة الشحن بحوالي 1٪ إلى 3٪. • الكبح من 60 كم / ساعة (37.3 ميل / ساعة) حتى تتوقف السيارة يزيد من حالة الشحن بحوالي 1٪ إلى 3٪ ، اعتمادًا على كيفية الضغط على دواسة الفرامل. • التسارع البطيء في وضع EV من 0 كم / ساعة (0 ميل في الساعة) إلى حوالي 40 كم / ساعة (24.9 ميل في الساعة) سيؤدي إلى انخفاض حالة الشحن بحوالي 2٪ إلى 3٪ ، وبالتالي يمكن خزن الكهرباء التي تتوافق مع هذا النطاق من الحركة. • الطريقة الأكثر فعالية لإعادة شحن الطاقة هي التباطؤ بلطف أثناء الضغط على دواسة الفرامل بهدوء. من ناحية أخرى ، يؤدي الكبح المفاجئ إلى تجدد أقل فعالية ، لأنه في هذه الحالة يؤدي الكبح الهيدروليكي إلى جزء أكبر من التباطؤ."

  • هل يمكن تشغيل السيارات الهايبرد بدون بنزين ؟ الى اي مدى يمكن تشغيل السيارات الهايبرد بالكهرباء المخزنة في البطارية فقط؟

    بدون البنزين. يمكن للمركبات الهايبرد السير لمسافة محدودة للغاية باستخدام البطارية فقط. هناك طريقتين لشحن بطاريات الهايبرد: 1-المكابح المتجددة 2-قوة المحرك •لا يمكن للمحرك أن يعمل إذا نفذ البنزين، وبالتالي فإن الجهد العالي يعمل مع المحرك. في هذه الحالة ، يتم شحن بطارية الجهد العالي فقط بالكبح المتجدد، مما يؤدي إلى انخفاض (حالة الشحن)، مما يجعل مركبات الهايبرد غير قادرة على العمل. •لن تعمل السيارة إلا لمسافة محدودة وهذا يعتمد على حالة الشحن وظروف القيادة في ذلك الوقت."

    بدون البنزين. يمكن للمركبات الهايبرد السير لمسافة محدودة للغاية باستخدام البطارية فقط. هناك طريقتين لشحن بطاريات الهايبرد: 1-المكابح المتجددة 2-قوة المحرك •لا يمكن للمحرك أن يعمل إذا نفذ البنزين، وبالتالي فإن الجهد العالي يعمل مع المحرك. في هذه الحالة ، يتم شحن بطارية الجهد العالي فقط بالكبح المتجدد، مما يؤدي إلى انخفاض (حالة الشحن)، مما يجعل مركبات الهايبرد غير قادرة على العمل. •لن تعمل السيارة إلا لمسافة محدودة وهذا يعتمد على حالة الشحن وظروف القيادة في ذلك الوقت."

  • ما هي كمية الوقود التي تستهلكها مركبات الهايبرد ؟

    23.7 لتر لكل 1000 كيلو متر

    23.7 لتر لكل 1000 كيلو متر

  • هل يمكن تشغيل نظام الهايبرد عند نفاذ شحن بطارية الهايبرد ؟

    لا ، لا يمكن بدء تشغيل المحرك ولا يمكن تشغيل الهايبرد عند نفاد شحن بطارية الهايبرد. • لا يمكن تشغيل الجهد العالي لأن المولد (MG1) لا يبدء بتشغيل المحرك عندما تصبح بطارية الهايبرد فارغة تماماً. (كما لا يمكن توليد الكهرباء بدون تشغيل المحرك). • إذا تم تفريغ شحن بطارية الجهد العالي بسبب التخزين طويل الأمد أو ترك ذراع النقل على سرعةN ، فقم بشحنها باستخدام شاحن THS بما يكفي لبدء تشغيل المحرك. • إذا لم تتمكن من شحن بطارية الهايبرد باستخدام شاحن THS ، فمن المحتمل أن بطارية الهايبرد فارغة بالكامل. في هذه الحالة، يجب استبدالها

    لا ، لا يمكن بدء تشغيل المحرك ولا يمكن تشغيل الهايبرد عند نفاد شحن بطارية الهايبرد. • لا يمكن تشغيل الجهد العالي لأن المولد (MG1) لا يبدء بتشغيل المحرك عندما تصبح بطارية الهايبرد فارغة تماماً. (كما لا يمكن توليد الكهرباء بدون تشغيل المحرك). • إذا تم تفريغ شحن بطارية الجهد العالي بسبب التخزين طويل الأمد أو ترك ذراع النقل على سرعةN ، فقم بشحنها باستخدام شاحن THS بما يكفي لبدء تشغيل المحرك. • إذا لم تتمكن من شحن بطارية الهايبرد باستخدام شاحن THS ، فمن المحتمل أن بطارية الهايبرد فارغة بالكامل. في هذه الحالة، يجب استبدالها

  • ما هو العمر الافتراضي لبطاريات الهايبرد ؟ هل يجب استبداله بشكل يومي ؟

    إنه مصمم ليواكب عمر السيارة، ومع ذلك ، يعتمد عمره على كيفية الإستخدام • تُستهلك بطارية الهايبرد بمرور الوقت وحسب كيفية الإستخدام. • الأجزاء الميكانيكية لنظام الهايبرد، بما في ذلك البطارية، مشمولة بنفس الضمان الخاص للمحركات التقليدية ، والذي يضمن إما فترة 5 سنوات أو 100000 كيلومتر من تاريخ تسجيل السيارة الهايبرد ، أيهما يأتي أولاً (في اليابان) • يشير عمر البطارية (العمر المتوقع) إلى أن خرج طاقة البطارية سينخفض مع إستهلاك المواد التي تتحكم في الأداء الداخلي للبطارية بمرور الوقت

    إنه مصمم ليواكب عمر السيارة، ومع ذلك ، يعتمد عمره على كيفية الإستخدام • تُستهلك بطارية الهايبرد بمرور الوقت وحسب كيفية الإستخدام. • الأجزاء الميكانيكية لنظام الهايبرد، بما في ذلك البطارية، مشمولة بنفس الضمان الخاص للمحركات التقليدية ، والذي يضمن إما فترة 5 سنوات أو 100000 كيلومتر من تاريخ تسجيل السيارة الهايبرد ، أيهما يأتي أولاً (في اليابان) • يشير عمر البطارية (العمر المتوقع) إلى أن خرج طاقة البطارية سينخفض مع إستهلاك المواد التي تتحكم في الأداء الداخلي للبطارية بمرور الوقت

  • كيف تؤثر حالة الشحن على الطاقة المستهلكة ؟

    تحد حالة انخفاض الشحن من الكهرباء التي تنتجها البطارية الهايبرد. •انخفاض الشحن يحد من الكهرباء التي تنتجها البطارية الهايبرد، مما يقلل من خرج الطاقة. لكن النظام يحاول الحفاظ على مستوى معين من الشحن. إذا انخفض مستوى الشحن، يعمل المحرك باستمرار لإعادة شحن بطارية الهايبرد. • من ناحية أخرى ، عندما ترتفع حالة الشحن بسبب الكبح المتجدد عن طريق القيادة المستمرة على منحدر ، تصبح قيادة المحرك أكثر تكرارا لأن المحرك غير مطلوب لإعادة الشحن. ومع ذلك ، لا يوجد تغيير في كمية الطاقة المستهلكة. (يتم التحكم في خرج الطاقة عند الطلب من خلال تشغيل دواسة الوقود للسائق)

    تحد حالة انخفاض الشحن من الكهرباء التي تنتجها البطارية الهايبرد. •انخفاض الشحن يحد من الكهرباء التي تنتجها البطارية الهايبرد، مما يقلل من خرج الطاقة. لكن النظام يحاول الحفاظ على مستوى معين من الشحن. إذا انخفض مستوى الشحن، يعمل المحرك باستمرار لإعادة شحن بطارية الهايبرد. • من ناحية أخرى ، عندما ترتفع حالة الشحن بسبب الكبح المتجدد عن طريق القيادة المستمرة على منحدر ، تصبح قيادة المحرك أكثر تكرارا لأن المحرك غير مطلوب لإعادة الشحن. ومع ذلك ، لا يوجد تغيير في كمية الطاقة المستهلكة. (يتم التحكم في خرج الطاقة عند الطلب من خلال تشغيل دواسة الوقود للسائق)

  • هل يجب تسخين سيارات الهايبرد ؟

    لا. التسخين ليس ضروريًا لأنظمة الهايبرد. إذا كنت ترغب في التسخين داخل المقصورة ، فيمكنك إحماء . • التسخين المنتظم ليس ضروريًا لمركبات الهايبرد. • سائل تبريد المحرك هو مصدر حرارة التدفئة. يرجى ملاحظة أنه عند محاولة تسخين سيارات الهايبرد لتدفئة داخل المقصورة ، فلن يتوقف المحرك حتى تصبح درجة حرارة سائل التبريد قيمة معينة. ولكن تسخين الهايبرد بدون قيادة له تأثير سلبي أكبر على كفاءة الوقود

    لا. التسخين ليس ضروريًا لأنظمة الهايبرد. إذا كنت ترغب في التسخين داخل المقصورة ، فيمكنك إحماء . • التسخين المنتظم ليس ضروريًا لمركبات الهايبرد. • سائل تبريد المحرك هو مصدر حرارة التدفئة. يرجى ملاحظة أنه عند محاولة تسخين سيارات الهايبرد لتدفئة داخل المقصورة ، فلن يتوقف المحرك حتى تصبح درجة حرارة سائل التبريد قيمة معينة. ولكن تسخين الهايبرد بدون قيادة له تأثير سلبي أكبر على كفاءة الوقود

  • ما هي البطارية المساعدة ؟اين يتم تثبيتها؟

    البطارية الإضافية هي بطارية بسعة 12 فولت. عادة ، يتم تثبيتها داخل السيارة مثل صندوق السيارة. مركبات الهايبرد لها بطاريتان. أحدهما هو بطارية الهايبرد، والآخر هو البطارية المساعدة بسعة 12 فولت. لا تحتوي جميع أنظمة الإمداد بالطاقة على جهد عالٍ في مركبات الهايبرد. مثل المركبات العادية، تقوم أدوات التحكم والملحقات (المحرك ، والفرامل ، وأقفال الأبواب ، وأنظمة الصوت / الملاحة وما إلى ذلك) ، باستخدام مصدر الطاقة 12 فولت. توفر البطارية الإضافية الكهرباء لوحدات التحكم الإلكترونية التي تتحكم في النظام الهجين. لذلك ، إذا كان جهد البطارية الإضافية غير كافٍ ، فلن يكون النظام ""جاهزًا للتشغيل

    البطارية الإضافية هي بطارية بسعة 12 فولت. عادة ، يتم تثبيتها داخل السيارة مثل صندوق السيارة. مركبات الهايبرد لها بطاريتان. أحدهما هو بطارية الهايبرد، والآخر هو البطارية المساعدة بسعة 12 فولت. لا تحتوي جميع أنظمة الإمداد بالطاقة على جهد عالٍ في مركبات الهايبرد. مثل المركبات العادية، تقوم أدوات التحكم والملحقات (المحرك ، والفرامل ، وأقفال الأبواب ، وأنظمة الصوت / الملاحة وما إلى ذلك) ، باستخدام مصدر الطاقة 12 فولت. توفر البطارية الإضافية الكهرباء لوحدات التحكم الإلكترونية التي تتحكم في النظام الهجين. لذلك ، إذا كان جهد البطارية الإضافية غير كافٍ ، فلن يكون النظام ""جاهزًا للتشغيل

  • ما فوائد استخدام مركبة الهايبرد؟

    1.الوقود, مركبات الهايبرد توفر لك المال . 2.صديقة للبيئة , تقليل انبعاثات غازات ثاني اوكسيد الكاربون . 3.ناقل حركة اوتوماتيكي . 4.أكسيد النيتروجين ,تنتج سيارة واحدة من أكاسيد النيتروجين(الديزل) ما يعادل 29 سيارة تويوتا كورولا هجينة. 5- تمنحك السيارات الهجينة راحة البال والطمأنينة وتوفر تكاليف التشغيل. 6. قدرة السحب ، تمتلك تويوتا هايبرد قدرة سحب تصل إلى 750 كجم (RAV4 Hybrids AWD حتى 1500 كجم). 7. EV MODE ، يمكن أن تقود Toyota Hybrids في وضع EV حتى 62٪ من الوقت.

    1.الوقود, مركبات الهايبرد توفر لك المال . 2.صديقة للبيئة , تقليل انبعاثات غازات ثاني اوكسيد الكاربون . 3.ناقل حركة اوتوماتيكي . 4.أكسيد النيتروجين ,تنتج سيارة واحدة من أكاسيد النيتروجين(الديزل) ما يعادل 29 سيارة تويوتا كورولا هجينة. 5- تمنحك السيارات الهجينة راحة البال والطمأنينة وتوفر تكاليف التشغيل. 6. قدرة السحب ، تمتلك تويوتا هايبرد قدرة سحب تصل إلى 750 كجم (RAV4 Hybrids AWD حتى 1500 كجم). 7. EV MODE ، يمكن أن تقود Toyota Hybrids في وضع EV حتى 62٪ من الوقت.

  • هل تعمل فرملة المحرك في السيارات الهايبرد؟

    لا ، يقوم المحرك (MG2) بشكل أساسي بفرملة المحرك أثناء الكبح المتجدد. (بالنسبة لفرملة المحرك) •تحدث فرملة المحرك عندما تتباطأ السيارة العادية. أما في السيارات الهايبرد، يقوم المحرك (MG2) بشكل أساسي بفرملة المحرك أثناء الكبح المتجدد. •ومع ذلك ، عندما تكون حالة الشحن ممتلئة تمامًا ، لا يمكن إجراء التجديد ويتم استخدام فرملة المحرك للتباطؤ

    لا ، يقوم المحرك (MG2) بشكل أساسي بفرملة المحرك أثناء الكبح المتجدد. (بالنسبة لفرملة المحرك) •تحدث فرملة المحرك عندما تتباطأ السيارة العادية. أما في السيارات الهايبرد، يقوم المحرك (MG2) بشكل أساسي بفرملة المحرك أثناء الكبح المتجدد. •ومع ذلك ، عندما تكون حالة الشحن ممتلئة تمامًا ، لا يمكن إجراء التجديد ويتم استخدام فرملة المحرك للتباطؤ

  • لماذا لا يجب ايقاف مركبات الهايبرد عندما يكون ذراع النقل N؟

    لأنه لا يمكن استخدام قوة المحرك لتوليد الكهرباء عندما يكون ذراع النقل على سرعة N. قم بتحويل ذراع النقل إلى P عندما تقوم بإيقاف السيارة • لأن THS-II تستخدم E-CVT والمحرك (MG2) والمولد (MG1) ووصلة المحرك بالعجلات عبر وحدة التروس الكوكبية. • لا يتم تصنيع النطاق N في THS-II ميكانيكيًا بواسطة القابض. يتم تصنيعها كهربائيا عن طريق إغلاق المحرك (MG2) والمولد (MG1). • تبعاً لذلك، على الرغم من دوران المحرك ، لا يستطيع المولد (MG1) توليد الكهرباء لأن عزم دوران المحرك المباشر يعمل على العجلات. • إذا استمريت بالتوقف مع ذراع النقل في النطاق N وانخفضت حالة الشحن ، فسيتم تنشيط إرسال إنذار إما بصري أو صوتي *. إذا واصلت التوقف مع ذراع النقل N وتناقصت حالة الشحن أكثر ، فإن نظام الهايبرد يحول حالة النظام ""READY OFF"" لحماية البطارية. • عندما تقوم بإيقاف السيارة ، قم بتحويل ذراع ناقل الحركة إلى P."

    لأنه لا يمكن استخدام قوة المحرك لتوليد الكهرباء عندما يكون ذراع النقل على سرعة N. قم بتحويل ذراع النقل إلى P عندما تقوم بإيقاف السيارة • لأن THS-II تستخدم E-CVT والمحرك (MG2) والمولد (MG1) ووصلة المحرك بالعجلات عبر وحدة التروس الكوكبية. • لا يتم تصنيع النطاق N في THS-II ميكانيكيًا بواسطة القابض. يتم تصنيعها كهربائيا عن طريق إغلاق المحرك (MG2) والمولد (MG1). • تبعاً لذلك، على الرغم من دوران المحرك ، لا يستطيع المولد (MG1) توليد الكهرباء لأن عزم دوران المحرك المباشر يعمل على العجلات. • إذا استمريت بالتوقف مع ذراع النقل في النطاق N وانخفضت حالة الشحن ، فسيتم تنشيط إرسال إنذار إما بصري أو صوتي *. إذا واصلت التوقف مع ذراع النقل N وتناقصت حالة الشحن أكثر ، فإن نظام الهايبرد يحول حالة النظام ""READY OFF"" لحماية البطارية. • عندما تقوم بإيقاف السيارة ، قم بتحويل ذراع ناقل الحركة إلى P."

  • أين يمكنني العثور على فيديو توضيحي لسيارات تويوتا هايبرد؟

    يمكنكم العثور على فيديو تعليمي على قناة تويوتا العراق على اليوتيوب للحصول على معلومات دقيقة عن سيارات تويوتا الهايبرد وكيفية تشغيلها من خلال الرابط ادناه https://www.youtube.com/watch?v=J4iIinL8inQ

    يمكنكم العثور على فيديو تعليمي على قناة تويوتا العراق على اليوتيوب للحصول على معلومات دقيقة عن سيارات تويوتا الهايبرد وكيفية تشغيلها من خلال الرابط ادناه https://www.youtube.com/watch?v=J4iIinL8inQ